السبت، 12 نوفمبر 2011

رسالة الى رجل شرقى

رسالة الى رجل شرقى 

متناقض انت سيدى 

وكانك وجهان مختلفان لعملة واحدة 

لكن اتعلم اننى ايضا متناقضة ؟ 

و تناقضى كثيرا ما يفوق تناقضك 

فأنا 

قوية ... متمردة... متسلطة ... ذو شخصية 

وفى نفس الوقت 

هادئة ... حالمة ... رقيقة ... رومانسية 

مرحة ... متكلمة ... لبقة ... اجتماعية 

وبعد قليل 

خجولة ... انطوائية ... اهوى الوحدة ... انعزالية 

جريئة ...عصبية ... متقلبة ... مزاجية 

وحيناً 

رتيبة ... مملة ... الى درجة بعيدة ... روتينية 

فى مواقف اكون 

متحررة ... مثقفة ... عصرية 

وفى مواقف اخرى 

تقليدية ... متزمتة ... الى حد الرجعية 

جذابة ... متجددة ... مفعمة بالحيوية 

ولكن 

كسولة ... خاملة ... كقطعة ثلجية 

عنيدة ... برأيي مستبدة ... كصخرة حجرية 

وبعد لحظات 

قطة مسالمة ... مستسلمة ... ناعمة 

فى بعض الاوقات 

قمر يضوى بنوره من بعيد 

واوقات اخرى 

وجه مظلم لقمر 

نسمة هواء رقيقة 

يتبعها 

رياح خماسينية 

قصة مأساوية ... تراجيدية 

وبعدها 

مسرحية كوميدية ... هزلية 

منظمة ... مرتبة 

لكن اسعد بالفوضاوية 

اياماً 

وردة متفتحة ندية 

واياماً 

شجرة صبار او زهرة برية 

نجمة عالية فى السما 

و بعد قليل أتحول الى 

شهب على الارض ساقطة 

الد اعدائك 

اذا قسوت على وظلمتنى 

ولك عاشقة وبك متيمة 

اذا احببتك 

وكأنك امتلكتنى 

الفصول الأربعة فى اليوم الواحد انا 

والآن هيا 

اعترفلى 

اتهوى تناقضى كما اعشق تناقضك ؟ 

فى اى الاحوال اكثر تهوانى 

ام تهوانى فى كل احوالى ؟ 

فى اى حالاتى تحب ان ترانى 

ام اعجبك هكذا كحالى ؟ 

هل انا قمر من الاقمار 

التى تحاكيها فى ليلك؟ 

ام شمعة من امامك 

انصهرت واحتضرت ؟ 

عربى انت 

انا عربية 

لبنانى كنت .... خليجى .... مغربى 

انا امرأة شرقية 

فلسطينى انت 

انا مصرية 

اتفقنا او اختلفنا 

لكن احبة واخوة 

اجتمعنا او تفرقنا 

لكن مانزال للهوى عطشى 

التقينا او تباعدنا 

لكن فى النهاية 

كلنا 

فى الحب 

نسعد ونشقى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق